• كشفت مجلة Shonen Sunday العام الفارط عبر عددها لشهر أبريل أن مانجا Spriggan تحصل على أنمي جديد من إنتاج ستوديو David Production (من أعماله: Jojo no na Bouken, Hataraku Saibou, Enn Enn no Shouboutai)، كما سيُعرض حصريا وعالميا على نتفلكس.

• لم يتم الكشف بعد لا عن موعد العرض ولا عن هيئة الأنمي.

• المانجا من كتابة السيد Hiroshi Takashige ورسم السيد Minagawa Ryouji، بدأت تسلسلها عبر مجلّة Shōnen Sunday Super التابعة لدارة الطباعة والنشر Shogakukan سنة 1989 لتنتهي سنة 1996 بمجموع 59 فصلا جُمعت في 11 مجلّدا، مع الإشارة أنها حصلت مرتين على إعادة طباعة ونشر، وذلك سنتيْ 2001 و 2006 تواليا من خلال 8 مجلّدات. (تضمنتا قصتيْ "المهمة الأولى" و "حمّى الذهب" الجانبيتان اللتان لم تتوفرا في الطبعة الأصلية). المانجا باعت أزيد من 8 مليون نسخة في اليابان.

• تجدر الإشارة أن المانجا سبق لها وأن حصلت على فيلم أنمي سنة 1998 من إنتاج Studio 4°C. (كما حصلت في السنة الموالية على لعبة للبلاستيشن 1 تحت إسم "Spriggan: Lunar Verse")

• قبل عدة سنوات، كانت توجد حضارة قائمة بحكمها على العالم عُرفت بتقدم تقنياتها وآثرها، لكن قادها سوء تصرفها لأدمغتها للفناء تاركين خلفهم رسائل يُحذرون من خلالها الأجيال القادمة أنه مالم يوظفوا أثارهم وتقنياتهم على نحو صائب فيجب تدميرها قبل أن تُدمرهم. تبدأ القصة عند شروع كياناتٍ مختلفة كالجيوش الوطنية والقوات الخاصة المُسلحة بالبحث سرّا هذه القطع الأثرية والتقنيات "المُتقدمة" بهدف الإطاحة بأعدائها وفرض هيمنتها بعد خمود الحرب الباردة. عن الفتى يو أوميناي، أحد الـ "سبريغان"، وهم عملاء منظمة ARCAM (Army Reserve Component Achievement Medal أو وسام مكسب عناصر الجيش الإحتياطي) حُماة "القطع الأثرية" والرادعين لهذه الكيانات المُهددة لسلامة البشرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر: