• أعلنت محطة التلفاز NHK عن حصول مانجا الطبخ Maiko-san Chi no Makanai-san على أنمي تلفزيوني، كما وكشفت عبر موقعها عن عرض دعائي.

• مزيد من التفاصيل سيُكشف عنها في وقت لاحق من هذه السنة.

• المانجا من كتابة ورسم السيدة Koyama Aiko، بدأت تسلسلها سنة 2016 عبر مجلّة Shonen Sunday الأسبوعيّة التابعة لدار الطباعة والنشر Shogakukan ولاتزال مستمرة بـ 13 مجلّدا حتى الٱن، صدر آخرها يوم 12 مارس الفارط.

• تدور أحداث القصة في أحد أحياء "الغيشا" بكيوتو، عن الفتاة البلاغة من العمر 16 عاما كِيو التي بدأت مؤخرا بمُزاولة عملها كمُعدّة للطعام لصديقاتها من "المايكو" في مبيت للغيشا بعد فشلها في أن تكون واحدة منهم. قصتنا تحملنا ليوميات كِيو الهادئة في المطبخ.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- الغيشا / 芸 者 هنّ مُضيفات يابانيات تقلديات، يعرفن بأرتدائهنّ للكيمونو ومكياجهنّ المميز المُسمى "أوشيرويْ"، يعملن عادة على تسلية الزبائن من خلال مهاراتهن في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة مثل العزف، الغناء، الرقص والألعاب التقليدية.

- المايكو / 舞妓 هنّ الفتيات اللواتي متازلن متدربات لدى الغيشا، يعملن على تسلية الزبائن أيضا من خلال الرقص والعزف على ٱلة الـ"شاميسن" وغيرها من الآلات الموسيقية التقليدية دون تجاوز سقف التدريب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر: