• أعلنت دار الطباعة والنشر شوغاكوكان أن أنمي جانبي مُقتبس من سلسلة Inuyasha يحمل إسم "Han`you no Yashahime: Sengoku Otogizoushi" (بالعربية: ياشاهيمي نصفُ الشيطانة: حكاية الصّراع). تم إبان الإعلان إفتتاح موقع رسمي للأنمي ليكشف عن ملصق ترويجي وموعد العرض. 

• سيُعرض الأنمي خلال شهر أكتوبر من سنة 2020. 

• طاقم العمل يضم: 
ـ Satou Teruo كمخرج. (عمل على Inuyasha كمخرج حلقات، Inuyasha Kanketsuhen كمساعد مخرج، Gekijouban City Hunter: Shinjuku Private Eyes كبير المخرجين)
ـ Sumisawa Katsuyuki في هيكلة القصة. (عمل على Inuyasha, Inuyasha Kanketsuhen, Black Jack 21)
ـ Takahashi Rumiko مؤلفة إنوياشا وغيرها من الأعمال المشهورة تتولى تصميم الشخصيات. 
ـ Hishinuma Yoshihito في تعديل تصميم الشخصيات لتتلائم مع التحريك. (عمل على سلسلة أنميات Inuyasha و فيلم City Hunter: Shinjuku Private Eyes)
ـ Wada Kaoru أوكلت إليه مهمة التلحين. (عمل على سلسلة أنميات Inuyasha, Casshern Sins, Samurai 7)
ـ ستوديو Sunrise يحتضن عملية إنتاج الرسوم المتحركة. 
ـ دار الطباعة والنشر Shogakukan, محطة التلفاز Yomiuri TV إضافة لستوديو Sunrise كأعضاء في لجنة الإنتاج. 

• مانجا Inuyasha من كتابة ورسم أحد أبرز المؤلفين في اليابان السيدة تاكاشي روميكو، بدأت تسلسلها سنة 1996 عبر مجلّة Shounen Sunday الأسبوعية حتى إنتهائها سنة 2008 بمجموع 559 فصلا جُمعت في 56 مُجلّدا. 

• تجدر الإشارة أن Inuyasha قد فازت بجائزة Shogakukan للمانجا على فئة أعمال الشونين في دورتها 47 المُقامة سنة 2001. كما إحتل الأنمي المركزي الثاني على سلم تصويت مسابقة Anime Grand Prix في دورتها 24.

• يُشار كذلك أن مانجا Inuyasha قد حصلت على أنميين تلفازيان، عُرض الأول من سنة 2000 لـ 2004 على إمتداد 167 حلقة، بينما الثاني من سنة 2009 لـ 2010 ممتدا لـ 26 حلقة. كما لها أيضا 4 أفلام وحلقة خاصة جميعها من إنتاج ستوديو Sunrise. 

• تدور أحداث القصة بعدما تنفصل تووا وسيتونا، إبنتا إنوياشا و سيديشومارو (شقيق إنوياشا) عن بعضهما البعض أثناء ترحالهما، وبيننا تووا تبحث عن طريق للعودة تقع في النفق الذي يؤديي للعالم المُعاصر، لتحتجز هناك لعشر سنوات من ثم تعود لعالمها عندما ينفتح النفق مرة أخرى، لتتفاجئ أن سيتونا قد أصبحت قاتلة شياطين وفاقدة للذاكرة. تعمل الآن تووا رفقة موروها وكاجوني (شخصيات من الأنمي الأصلي) على إجاد طريقة لإعادة ذكريات سيتونا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر: