• نشر الموقع الرسمي لأنمي Shingeki no Kyojin أول عرض دعائي للموسم الرابع والأخضر جنبا إلى جنب مع ملصق. تم الكشف أن بعضا من طاقم العمل قد شهد تغيّرا بما في ذلك الأستوديو المُنتج.

• كان قد تم الإعلان سابقا أن الأنمي سيُعرض خلال موسم خريف 2020، لكن لم يتم التأكيد على ذلك إبان صدور التفاصيل الجديدة، كل ما ذُكر هو أنه سيُبث على قناة NHK-General. (الأنمي سيُعرض هذه السنة حسب موقع ستوديو MAPPA)

• طاقم العمل يضم:
ـ Shishido Jun كبير المخرجين (من أعماله: Hajime no Ippo, Katsute Kami Datta, Yuri!!! On Ice) عوض Tetsurou Araki.
ـ Hayashi Yuuichirou كمخرج (من أعماله: Dorohedoro, Kakegurui, Garo: Vanishing Line) عوض Koizuka Masashi.
ـ Kishi Tomohiro كمُصمم للشخصيات (عمل على 91 Days, Dorohedoro, Banana Fish) عوض Asano Kyouji.
ـ Seko Hiroshi في هيكلة السيناريو. (عمل على المواسم الثلاث  الأولى من Shingeki no Kyojin, Dorohedoro, Vinland Saga).
ـ Niinuma Daisuke كبير مخرجي الرسوم المتحركة (عمل على Sarai-ya Goyou, Kidou Senshi Gundam 00, Days) عوض Asano Kyouji و Kadowaki Satoshi.
ـ Tannawa Yuusuke في تصميم المخططات. (عمل على Dorohedoro, Zankyou no Terror, Yuri!!! On Ice)
ـ Sawano Hiroyuki يعود لتأليف الموسيقى هذه المرة رفقة Kohta Yamamoto (عملا سوية على Nanatsu no Taizai, Ao no Exorcist: Kyoto Fujouou Hen, Kingdom S3)
ـ Mima Masafumi كمخرج للصوتيات. (عمل المواسم الثلاث الأولى من Shingeki no Kyojin, Nana, Boku no Hero)
ـ Yamatani Naoto في تصميم المؤثرات الصوتية (عمل في بعض من حلقات Shingeki no Kyojin, No Guns Life, فلم Shisha no Teikoku) عوض Kurahashi Shizuo ضمن ستوديو التسجيل Sound Box.
ـ شركة الإنتاج السمعي Tecno Sound تتولى إنتاج الصوتيات.
 ـ Ogura Kazuo كمخرج للخلفيات (عمل على  Dragon Ball Super: Broly, Zombie Land Saga, Brotherhood: Final Fantasy XV) عوض Yoshihara Shun`ichirou.
ـ Suenaga Ayako كمُصممة ألوان (عملت Kakegurui XX, D.Gray-man Hallow, Hybrid Child) عوض Hashimoto Satoshi.
ـ Asakawa Shigeki في الإخراج السينيمائي (عمل على Garo: Guren no Tsuki, فلم Hunter x Hunter Phantom Rouge, Servamp) عوض Yamada Kazuhiro.
ـ Uezono Takahiro كمخرج الرسوم ثلاثية الأبعاد CGI (عمل على  Death Billiards, Haikyuu!! To the Top) عوض Hirozumi Shigenori و Yabuta Shuuhei.
ـ Furumata Taichi و Sakai Satoshi كرسميْ تحريك للمؤثرات الخاصة. (عمل الأول على فيلما Piano no Mori و Coquelicot-zaka kara. بينما الثاني عمل على Sword Art Online: Ordinal Scale و Dororo).
ـ Matsunaga Masato في إدارة مهام الرسوم المتحركة.
ـ Yoshitake Masato في التحرير (عمل على Dorohedoro, Kidou Senshi Gundam: The Origin, Udon no Kuni) عوض Hida Aya.
ـ ستوديو MAPPA يحتضن عملية إنتاج الرسوم عوض ستوديو WIT.

• طاقم مؤديي أصوات المواسم الثلاث الأولى يعودون من جديد وهم:
ـ Kaji Yuuki بدور إيرين ييغر.
ـ Inoue Marina بدور أرمين أرليرت
ـ Ishikawa Yui بدور ميكاسا أكيرمان
ـ Kamiya Hiroshi بدور ليڤاي أكيرمان
ـ Romi Park بدور هانجي زوي
ـ Taniyama Kishou جانب كيريشتاين
ـ Shimono Hiro بدور كوني سپرينغر
ـ Kobayashi Yuu بدور ساشا بلاوز
ـ Shiori Mikami بدور هيستوريا ريس
ـ Hosoya Yoshimasa بدور راينار براون
ـ Koyasu Takehito بدور زيكي ييغار

• الأنمي مُقتبس من مانجا تحمل نفس الإسم من كتابة ورسم Hajime Isayama, بدأت تسلسلها سنة 2009 عبر مجلّة Bessatsu Shounen التابعة لدار الطباعة والنشر Kodansha ولا تزال مستمر بـ 31 مجلّدا حتى الٱن، صدر آخرها يوم 9 أبريل الفارط، بينما سيصدر المُجلّد 32 يوم 9 سبتمبر القادم. للمانجا أزيد من 105 مليون طبعة حول العالم.

• الموقع الرسمي للأنمي تضمن تعليقات من قبل كل من هاجيمي إساياما مؤلف السلسلة، مخرج الموسم الأول وكبير مخرجي الموسم الثاني والثالث تيتسورو أراكي، مخرج الموسم الأخير يويتشيرو هاياشي، المدير التنفيذي لستوديو MAPPA مانابو أوتسكا والمدير التنفيذي ورئيس ستوديو WIT تاكيشي وادا. 

تنويه: العرض الدعائي التالي هو إنتاج مُسبق (Pre-Animated) بغرض الدعائية تولى إخراجه السيد Yabuta Shuuhei (مخرج Vinland Saga, Inuyashiki ومشرف رسوم الـ 3DCGI بالمواسم الثالث الأولى من Shingeki no Kyojin)، أي أنه لا يعكس جودة الأنمي.


العرض الدعائي مترجم.


رسمة من قبل مؤلف السلسلة السيد هاجيمي أساياما تعبيرا عن إمتنانه لستوديو WIT رافقها تعليق منه: "ستُحوّل المانجا خاصتي لأنمي حتى النهاية. أود شكر القرّاء على إخلاصهم كل تلك المدة. السلسلة ضلت ممتدة لـ 10 سنين الآن. أوجه شكري للمخرج السيد أراكي، ستوديو ويت، وكافة فيلق الرسامين على الذكريات الجميلة التي أبهجتني. سأواصل رحلة الأنمي مع المخرج السيد هاياشي وباقي الرفاق في MAPPA, لنصنع أجمل الذكريات مرة أخرى"


- تيتسورو أراكي: "ينتقل الأنمي الآن بين أيادي طاقم عمل MAPPA الممتاز رفقة السيد يويتشيرو هاياشي الذي واضبتُ معه على عقد الإجتماعات وتبادل المعلومات لفترة طويلة. لاشك أن نهاية الأنمي ستُتحقق بنجاح. نتطلع إلى إستمرار رحلة إيرين"

- يويتشيرو هاياشي: من الٱن فصاعدا، أنا أشغر منصب المخرج. أن أبدء المشاركة في خضم المعركة لهو أمر يبعث على الحماس. بدعم كامل من ستوديو WIT والمخرج أراكي، نتابع لحدّ اللحظة عملنا. أولويتنا هي جودة العمل وعليه نصبُّ طاقة موظفينا عليها. سوف نتولى زمام الأمور بحذر ونبذل قصارى جهدنا قدر الإمكان. ترقبوا الموسم الأخير من العملاق المُهاجم!"

- مانابو أوتسكا: ينتقل العملاق المهاجم على خطى شغف العديد من المعجبين. MAPPA متحمس للغاية لوراثة هذا العمل الضخم من خلال موسمه الأخير من ستوديو رائع وطاقم عمل مهرة. أود المضي في هذه التجربة والإستمتاع بشكل كامل في خوض المعركة النهائية"

- تاكيشي وادا: "تم إستعراض الموسم الأخير وأخيرا. إستغرق الكثير من الوقت ليجهز، لذا أنا سعيد لتمكني من بلوغ هذه النقطة. الموسم الأخير، حيث أفضل طاقم يتولى أفضل سلسلة صنعناها على الإطلاق. كل ما أملكه حاليا هي تطلعات. ترقبوا الموسم الأخير يا رفاق!"

 • تجدر الإشارة أنه تم الإعلان كذلك عن فلم يلخص أحداث المواسم الثلاث الأولى تحت عنوان "Shingeki no Kyojin: Chronicle" (بالعربية: العملاق المُهاجم: الوقائع)، من المُقرر عرضه بصالات السينما اليابانية لفترة محدودة إبتداء من يوم 17 يوليو القادم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر: