• كشف الموقع الرسمي لمانجا Shaman king (المعروف في المنطقة العربية بـ: "زعيم المُحاربين") أن مشروع أنمي تلفزيوني "جديد بالكامل" لهذه الأخيرة قيد الإنتاج، كما نشر عرضا تشويقيا قصيرا.

• سيُعرض الأنمي خلال شهر أبريل من عام 2021 مُقتبسا جميع الـ 35 مُجلدا للمانجا.

• المانجا من كتابة ورسم السيد Hiroyuki Takei, بدأت تسلسلها سنة 1998 عبر مجلّة Shounen Jump التابعة لدار الطباعة Shueisha, وإنتهت بصورة مفاجئة دون خاتمة فعليّة للقصّة سنة 2004 بمجموع 288 فصل جُمعت في 32 مُجلّدا. وفي سنة 2008 حصلت المانجا على إعادة طباعة وإستكمال للأحداث عبر مجلّة Jump SQ لتنتهي سنة بعد ذلك بمجموع 3 مجلّدات.

• يُشار أن Kodansha بدأت بنشر نسخ مُعاد طباعتها من الـ 35 مجلّدا يوم 16 يونيو الفارط.

• تجدر الإشارة ‏أن السيد هيرويوكي تاكيْ عمل على عدة أجزاء أخرى للسلسلة نذكر منها:
ـ Shaman King 0 التي إمتدت لـ 12 فصلا وأحداثها تقع قبل أحداث المانجا الرئيسية.
ـ Shaman King Flowers التي إمتدت لـ 29 فصلا وأحداثها تلي أحداث المانجا الرئيسية. (كلا من الأولى والثانية تسلسلا عبر مجلّة Jump X)
ـ Shaman King: Red Crimson التي ماتزال مستمرة وقصتها جانبية يتولّى رسمها السيد Jet Kusamura.
ـ Shaman King: The Super Star وهي الأخرى ماتزال مستمرة بـ 4 مجلّدات حتى اللحظة. (كلا من الأولى والثانية يتسلسلا عبر مجلّة Shounen Magazine Edge)

• تجدر الإشارة ‏أن السيد هيرويوكي تاكيْ عمل على عدة أجزاء أخرى للسلسلة نذكر منها:

• نعني بالذكر كذلك أن المانجا حصلت سنة 2001 على أنمي مكوّن من 64 حلقة من إنتاج ستوديو Xebec, لكن لم يقتبس المانجا كاملة.

• تدور أحداث القصة حول الطفل أساكورا يو، "الشامان" الذي يمتلك قدرة خاصة تمكنه من التواصل مع الأرواح والأشباح وحيازة قدراتهم. يرتحل يو إلى طوكيو من أجل تكوين صداقات مع أكبر عدد من الأشباح لكي يصبح "زعيم الشامان".


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- "الشامان" هم أقلية حول العالم، منشأهم الأصلي سايبيريا، آسيا الوسطى والأمريكيتيْن. تمت تسميتهم هكذا نسبة للمذهب الديني الذي يعتنقونه: "الشمانيّة", وهو حسب معتقداتهم يمكنهم من الولوج لعالم الأرواح من خلال التركيز التام بهدف إستعمالات عدّة في مجالات مختلفة كالطب والعلوم والتنبؤ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر: